التنسيقية والمتحدة وحياة كريمة.. 3 مبادرات لمواجهة انقطاع الكهرباء | تقرير


الاربعاء 26 يونية 2024 | 09:52 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
العقارية

يعتبر أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية من أكثر الحلول الإيجابية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر وتأثيرها على الطاقة، بالإضافة إلى نقص الوقود كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بالأمس.

وقامت ثلاث جهات ضخمة بتدشين مبادرات حول ترشيد الطاقة الكهربائية، وفي هذا التقرير يستعرض "العقارية" تفاصيل مبادرات التنسيقية والمتحدة وحياة كريمة لترشيد الطاقة الكهربائية.

مبادرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء، حيث أكدت على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططًا لترشيد الاستهلاك.

وتابعت "التنسيقية"، أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

كما دعت المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة على أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

لافتة إلى أن الترشيد سوف يعود بالنفع علي المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ علي البيئة ويؤدي إلي الاسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ. 

مبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن إتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المقرات التابعة لها، من استديوهات ومكاتب إدارية.

وقالت الشركة إن ذلك يأتى إيماناً منها بالدور بدورها الوطني في المساهمة بجزء بسيط في تجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية.

وأكدت الشركة المتحدة إلتزامها منذ عدة سنوات في الترشيد، واتباع معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة في التشغيل والانتاج حفاظاً على الموارد الوطنية المستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها.

حياة كريم تطلق حملة استهلاك أقل تأثير كبير

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، عن تدشين حملتها الوطنية الشاملة لـ ترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار" استهلاك أقل، تأثير كبير".

وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى الوعى بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابى على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة.

وقالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، إن هذه الحملة تأتى في إطار حرص مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ، متابعة :" نؤمن بأن ترشيد الطاقة هو مسئولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع وأن لكل فرد دورا هاما في حماية البيئة وتأمين مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة".

وتستهدف حملة "استهلاك أقل تأثير كبير" جميع فئات المجتمع بما في ذلك الأسر والشركات والمؤسسات التعليمية والدينية، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتعليمية التي تشمل: "حملة إعلانية - برامج تعليمية - مبادرات مجتمعية - مسابقات وجوائز".